مصر الحديثة | كيف يمكنك قضاء 7 ليالٍ مجانية بقرية إيطالية؟.. تعرف على التفاصيل

بعد أكثر من 4شهور من الإغلاق وتوقف للحياة وفرض قيودا على السفر عادت بعض الدول مرة آخرى تحاول جذب السائحين الي

السفر,وفاة,الهجرة,إصابة,السياحة,إيطاليا,روما,تصريح,الإقامة,الصيف,البريد,العقارات,فيلا,فيروس,فرصة,كورونا,نتيجة,حالة

السبت 11 يوليه 2020 - 04:40
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

كيف يمكنك قضاء 7 ليالٍ مجانية بقرية إيطالية؟.. تعرف على التفاصيل

قرية بايطاليا تقدم اقامة مجانية
قرية بايطاليا تقدم اقامة مجانية

بعد أكثر من 4 أشهر من الإغلاق وتوقف للحياة وفرض قيود على السفر، عادت بعض الدول مرة أخرى تحاول جذب السائحين إليها عبر عروض مميزة والترويج للسياحة، من بين هذه الدولة " إيطاليا"، والتي تضررت كثيراً من انتشار الوباء العالمي فيروس" كورونا"، لكنها بدأت في التعافي قليلاً.



 

ومع تخفيف قيود السفر التي فُرضت للسيطرة على تفشي الوباء، لجأت قرية إيطالية خلابة إلى وسيلة مبتكرة لإقناع المسافرين بزيارتها هذا الصيف، حيث تقدم هذه القرية الفرصة لقضاء عطلة مجانية، وفقاً لصحيفة" ميرور" الإيطالية.

 

ووفقاً لتقرير نشرته الصحيفة، مساء اليوم، فإن سكان قرية "سان جوفاني" في إقليم "موليزي" يائسون خوفا من عدم جذب الزوار هذا الصيف، ولذلك تعرض هذه القرية إمكانية الإقامة لمدة 7 ليال مجانًا في بعض من المنازل الخالية في المنطقة، وبذلك فإن تغطية تكاليف الإقامة تتيح الفرصة للسياح للاستمتاع أكثر بمطاعم ومقاهي ومعالم "سان جوفاني".

 

وأفاد تقرير "ميرور" بأن منطقة "موليزي" سجلت حوالي 444 حالة إصابة بفيروس "كورونا" و24 حالة وفاة حتى الآن، كما أوضح أن الخطة التي تهدف إلى جذب السياح هي من ابتكار ناشط محلي يُدعى "إنزو لونجو"، والذي قال في تصريح لصحيفة "التليجراف" البريطانية إنه نتيجة لعقود من الهجرة من "موليزي"، فإن هناك منازل في القرية تُركت خالية منذ سنوات.

 

وذكر أن هذه الخطوة تهدف بشكل رئيسي إلى إعادة إحياء القرى المحلية التاريخية إلى جانب تشجيع الزوار خلال هذه الأوقات الصعبة التي أصبحت فيها السياحة في أدنى مستوياتها.

 

وتقوم خطة تنشيط السياحة على تقديم 40 إقامة مجانية هذا الصيف في "سان جوفاني" خلال الفترة ما بين الرابع من يوليو والثالث من أكتوبر؛ ومن بين العقارات المعروضة فيلا تضم 4 غرف نوم، وهي متاحة لإقامة مدتها أسبوع.

 

ويمكن للزوار التقديم للحصول على فرصة الإقامة المجانية عن طريق ملء استمارة توضح بالتفصيل أسباب رغبتهم في استكشاف منطقة "موليزي"، وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني إلى الجمعية الثقافية للقرية، كما يمكن لعدد يصل إلى خمسة أشخاص التقدم بطلب واحد.

 

والقرية تقع على مسافة ساعتين فقط من العاصمة "روما"، وتبعد 40 ميلًا (ما يقرب من 65 كيلو متر) عن الساحل، وبلغ عدد المتقدمين للحصول على الإقامة المجانية تجاوز بالفعل 600 شخص.