مصر الحديثة | جدل في الأردن بسبب تصريحات وزير الصحة.. هل مات" كورونا"؟

سادت حالة من الجدل في الأردن وذلك في أعقاب تصريحات لوزير الصحة الأردني سعد جابر أعلن فيها أن فيروس كورونا

الأردن,التواصل الاجتماعي,موقع التواصل الاجتماعي,الاردن,فيروس,فيروس كورونا,كورونا,مصر الحديثة

الأحد 12 يوليه 2020 - 04:50
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

جدل في الأردن بسبب تصريحات وزير الصحة.. هل مات" كورونا"؟

وزير الصحة الأردني سعد جابر
وزير الصحة الأردني سعد جابر

سادت حالة من الجدل في الأردن، وذلك في أعقاب تصريحات لوزير الصحة الأردني، سعد جابر، أعلن فيها أن فيروس كورونا "مات"، وأن بلاده باتت آمنة تماماً من تفشي الوباء.



 

وخلال حديث تلفزيوني، أكد الوزير أن فيروس كورونا في الأردن "نشف ومات"، لافتاً إلى عدم انتقال العدوى بين المواطنين في الداخل، ومؤكداً على أن جميع الحالات التي يتم تسجيلها قادمة من خارج المملكة.

 

من جهتهم، سخر نشطاء ومغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من تصريحات الوزير جابر، بشأن موت كورونا، وتناولها كلٌ بطريقته، حيث نشر حساب عبدالله الشرعه صورة المشيعين الأفارقة الشهيرة وعلق عليها: "حسب رأي وزير الصحة كورونا مات بالاردن و هيني برسم رقصته".

 

 

كما غرد حساب Bashar Khasawneh بصورة تحمل تصريح الوزير، وعلق عليها : "كورونا مات من الضحك".

 

 

وسخر حساب "مراقب اردني" من تصريحات الوزير، وقال: "معقول مات طب خلوني اشوفه الشوفه الاخيرة"، وأضاف: "الواحد مش عارف يزعل على كورونا اللي مات وما شفناه ولا عالمصاري اللي دفعناها بدون ما نشوفه".

 

 

وغرد وزير الصحة الأردني الأسبق، سعد الخرابشة، معلقاً على تصريحات الوزير، ليقول: "مين سمع بالمثل الشعبي القائل:"شغل فلان مثل حراث الجمال، إللي بتحرثه بتربصه بخفوفها، وهيك صار بشغلنا مع كورونا، بنشتغل وبنتعب وبالآخر بطلع مسؤول بطخ تصريح بخرب الدنيا".