مصر الحديثة | السيسي: ثورة 30 يونيو قضت على محاولات طمس الهوية الوطنية والقوات المسلحة انحازت لإرادة الشعب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن ثورة 30يونيو قت على محاولات طمس الهوية الوطنية وإن القوات المسلحة إنحازت لإ

الرئيس السيسي,مصر,القوات المسلحة,المشروعات القومية,30يونيو,ثورة 30يونيو,محاور جديدة

السبت 11 يوليه 2020 - 04:47
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

السيسي: ثورة 30 يونيو قضت على محاولات طمس الهوية الوطنية والقوات المسلحة انحازت لإرادة الشعب

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مشروعات
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مشروعات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة 30يونيو  قت على محاولات طمس الهوية الوطنية، وإن القوات المسلحة إنحازت لإرادة الشعب الذي خرج مطالباً بإنهاء الوضع الذي كان قائما،  مشيراً الى ان نجاحها جاء بفض المصريين قائلاً:” بوقفتهم الصلبة الصخرة اللي يتحطم عليها أي تحدي”.



 

وأضاف الرئيس، "اللي حصل حصل بينا مع بعض، ومش هينجح إلا لما نفضل كلنا مع بعض، ربنا المستعان.. بس مش المستعان بتاع الاختيار.. للأسف يعني"، مشيرا الى ان ثورة يونيو سطرت جماهير الأمة بإرادتها ملحمة للحفاظ على الوطن وهويته وبرهنت بعزيمتها القوية بأن الشعوب عندما تنتفض لايقف امامها أي عائق".

 

اوضح السييسي، لقد تابع العالم أجمع إنطلاق ثورتنا المباركة التي قضت على كل محاولات العبض المستميتة لطمس الهوية الوطنية حيث ظن هؤلاءومن وقف ورائهم أن مصر اصبحت لهم وأن أهدافهم قريبة المنال فخرجت جموع المواطنين معلنة رفضها القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن الذي تولى أمره من لايدرك قيمة وعظمة مصر".

 

تابع السيسي، القوات المسلحة كانت تراقب وتتابع مطالب الجماهير العظيم، في أحداث ثورة 30 يونيو، وانحازت للإرادة الوطنية الحرة استنادا لثوابتها التارخية وعقيدتها الراسخة كملاذ للشعب الآمن وسنده الأمين، واتخذت قرارها التاريخي بمشاركة مختلف القوى والتيارات السياسية بوضع خارطة للمستقبل والعبور لبر الأمان.

 

لفت الرئيس الى اننا  ننظر لواقعنا الراهن باعتباره حلقة جديدة من سلسلة حلقات تاريخنا المتصل، ونرصد الظواهر المتغيرة والتحديات المتجددة، ونحاول جاهدين أن نبني وننمي لنغير الواقع الحالي على نحو نرضاه ونفتخر به، واضعين نصب أعيننا أن تكون مصر قادرة على توفير حياة كريمة لأبنائها وللأجيال المقبلة، مع إدراك متغيرات العصر المتسارعة وشواغله

 

فيما دشن السيسي،  الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، قائلا: "على بركة الله، أعلن تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية"، قائلاً” هيدي فرصة لكل مصري، وكل من يرغب في الإطلاع على كل ما يحدث في مصر، الموقع عليه كل حاجة عملناها وكل المشروعات، ومصر بكل معاني الكلمة". 

 

 

جاء ذلك خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية والماحور شرق القاهرة بحضور كبار رجال الدولة وعددا من الوزراء.