مصر الحديثة | إيران تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "الأوكرانية" المنكوبة

كشف المدعي العسكري في طهران عن تفاصيل جديدة بشأن واقعة إسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة مطلع العام الجاري ل

إيران,بشري,مقتل,حبس,العسكري,مطار,هجوم,خطأ,الحرس الثوري,3,الطائرة الأوكرانية,الطائرة,إسقاط طائرة,الحرس,موعد,إلكتروني,مصر الحديثة

السبت 11 يوليه 2020 - 03:15
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

إيران تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "الأوكرانية" المنكوبة

الطائرة الأوكرانية المنكوبة
الطائرة الأوكرانية المنكوبة

كشف المدعي العسكري في طهران، عن تفاصيل جديدة بشأن واقعة إسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة مطلع العام الجاري، لافتاً إلى استمرار حبس 3 أشخاص في إطار التحقيقات في الحادثة.



 

وقال غلام عباس، المدعي العسكري إن إسقاط الطائرة نتج عن "خطأ بشري"، مشدداً على عدم وجود أية أدلة حتى الآن على وقوع هجوم مُعد له سايبري أو إلكتروني.

 

ونقلت وكالة "فارس" الإيراني عن المسؤول قوله أن: "المنظومة أطلقت الصاروخ خطأ على الطائرة دون إذن من شبكة الدفاع الجوي"، لافتاً إلى اعتقال 6 أشخاص على إثر الحادثة، لا يزال 3 منهم قيد الحبس الاحتياطي.

 

وأرسلت إيران الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة إلى باريس، وذلك من أجل البدء في فك شفرتهما، وذلك في موعد أقصاه 20 من يوليو المقبل.

 

وأعلن الحرس الثوري مسؤوليته عن إسقاط طائرة ركاب أوكرانية في الحادثة التي وقعت فجر 8 يناير الماضي قرب مطار طهران، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 شخصاً، إلا أنه أوضح أن عملية إسقاط الطائرة جاءت عن طريق الخطأ.