مصر الحديثة | أول تعليق من "الإنتربول" على طلب إيران باعتقال ترامب

أعلنت الشرطة الدولية الإنتربول موقفها من الطلب الإيراني الذي أعلنت عنه سلطات طهران صباح اليوم بشأن ملاحقة 3

إيران,الإرهاب,قضية,اتهام,اغتيال,القدس,الولايات المتحدة,الشرطة,طهران,الرئيس الأمريكي دونالد ترامب,المتحدة,الرئيس,مصر الحديثة,القتل

الأحد 12 يوليه 2020 - 04:14
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

أول تعليق من "الإنتربول" على طلب إيران باعتقال ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) موقفها من الطلب الإيراني الذي أعلنت عنه سلطات طهران صباح اليوم، بشأن ملاحقة 36 شخصاً على رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتهمة قتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.



 

وقال الإنتربول إنه "لن ينظر" في الطلب الإيراني المقدم بشأن ملاحقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 آخرين على خلفية اتهام إيران لهم بممارسة الإرهاب وقتل قائد فيلق القادس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس.

 

وشددت الشرطة الدولية على أنها لا تتدخل إطلاقاً في الصراعات السياسية والدينية، وفق ما نقلت نوفوستي.

 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت السلطات الإيرانية، انتهائها من تحديد هوية 36 شخصاً ممن أسمتهم بـ"المتورطين" في قضية اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، قاسم سليماني.

 

وقال المدعي العام في طهران، خلال تصريحاتٍ له أنه: "تم تحديد ستة وثلاثين شخصا متورطين في اغتيال الحاج قاسم سليماني، بمن فيهم مسؤولون سياسيون وعسكريون من الولايات المتحدة وحكومات أخرى".

 

وفقاً لما ذكرته وكالة "الطلبة" الإيرانية، شددت السلطات على أنها أصدرت مذكرات اعتقال بحق المتهمين بمقتل سليماني، كما أعلنت الشرطة الدولية الوضع الأحمر بحقهم وذلك بإیعاز من السلطة القضائية.

 

وأضاف المسؤول القضائي في إيران: "سيكون على رأس القائمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وستتم متابعة ملاحقته حتى بعد انتهاء فترة ولايته"، فيما أسندت إيران تهم القتل وارتكاب عملٍ إرهابي للـ36 متهماً.