مصر الحديثة | بالأرقام.. الاستعلامات تستعرض نجاح الاقتصاد المصري عقب ثورة 2013

أصدرت الهيئة العامة للإستعلامات تقريرا موسعا عرضت فيه أبرز إنجازات قطاع الاقتصاد المصري في أمسية يوم الـ30 م

الرئيس السيسي,السيسي,حوادث,مصر,تكافل وكرامة,التموين,الخبز,البترول,الطرق,الكهرباء,البنية التحتية,المصري,تطوير,دمياط,مشروعات,السويس,الغزل والنسيج,الصرف الصحي,الصناعة,مؤتمر,التنمية

السبت 11 يوليه 2020 - 03:11
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

بالأرقام.. الاستعلامات تستعرض نجاح الاقتصاد المصري عقب ثورة 2013

الاصلاح الاقتصادي
الاصلاح الاقتصادي

أصدرت الهيئة العامة للإستعلامات، تقريرا موسعا عرضت فيه أبرز إنجازات قطاع الاقتصاد المصري، في أمسية يوم الـ30 من يونيو، ذكرى ثورة 2013، والذي أكد تحقيق مصر لتحول جذري في معدلات نجاح الاصلاحات الاقتصادية في 7 سنوات.



 

 

ونعرض فيما يلي أبرز الأرقام الاقتصادية لمصر في كافة القطاعات عقب ثورة 2013 وحتى اليوم وفق ما رصده تقرير هيئة الاستعلامات:

 

في نقاط.. أبرز إنجازات المناطق الاستثمارية الحرة في مصر خلال 6 سنوات

  أكد التقرير أنه في مجال التنمية العمرانية، تمت إعادة إنشاء البنية الأساسية في مجالات الطرق ومياه الشرب والصرف.

 

وتحولت البلاد إلى ورشة بناء كبرى في اتجاه مدن الجيل الرابع التي منها العاصمة الجديدة، وتطوير البنية التحتية في كافة مدن وقرى مصر، وتوفير خدمة الصرف الصحي لنحو 40% من قرى مصر مقابل 11% فقط في عام 2014.  

في مجال الاسكان في عهد الرئيس السيسي

 

 

وتم توفير مئات الآلاف من الوحدات السكنية لكل المستويات الاجتماعية من الشعب، ضمن المشروع القومي للإسكان وتغيرت حياة الملايين من أبناء الشعب في سنوات قليلة.

 

وفي مجال الكهرباء في عهد الرئيس السيسي

 

 

 

رصدت الدولة 614 مليار جنيه لتطوير الكهرباء على مدى (6) سنوات حولت مصر دولة مصدره للكهرباء والطاقة، بعدما تضاعفت قدراتها في هذا المجال بإضافة 28 ألف ميجاوات كهرباء، بعدما كان لدسنا مشكلة في الكهرباء.  

 

وفي مجال الطرق في عهد الرئيس السيسي

 

 

أشار التقرير إلى المشروع القومي للطرق بتنفيذ 39 طريقاً بإجمالي 4400 كم، قفزت بترتيب مصر في جودة الطرق عالمياً من المرتبة 113 لتصل إلى المرتبة 28 على مستوى العالم، وأنقذت الطرق الحديثة حياة الآلاف من المصريين حيث تراجعت أعداد الوفيات في حوادث الطرق بنسبة 50%.  

 

وفي مجال التنمية الإنتاجية في عهد الرئيس السيسي

 

 

أبرز التقرير استصلاح وزراعة 1.5 مليون فدان، ضمن مجالات فرص العمل المستدامة، ومشروعات الزراعات المحمية لاستصلاح أمثل للمياه وكذلك مشروعات الاستزراع السمكي التي ساهمت في سد الفجوة الغذائية في هذا المجال.

 

  وفي مجال الصناعة في عهد الرئيس السيسي

 

لفت التقرير إلى أنه تم تطوير مشروعات الغزل والنسيج ومشروعات صناعة السيارات، وإنشاء المناطق الصناعية المتخصصة، ومنها منطقة الروبيكي لصناعات الجلود، ومدينة الأثاث في دمياط.

 

وفي مجال البترول والغاز في عهد الرئيس السيسي

 

 

انطلقت مصر نحو الاستكشاف والصناعات التي أثمرت عن اكتشافات تاريخية حولت مصر من دولة مستوردة للغاز الطبيعي إلى دولة مصدرة للغاز ومحور عالمي لتجارة الغاز، جعلها تحظى بثقة كافة الشركات العالمية وهو ما يؤكدة مؤتمر البترول العالمي إيجبس 2019، كما بدأت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشائر استثماراتها وانتاجها لتوفير فرص العمل لأبناء الشعب وإضافة المزيد من القوة للاقتصاد المصري.  

 

التموين في عهد الرئيس السيسي

 

  ولفت التقرير إلى تطوير منظومة الخبز ورفع الحد الأدنى للأجور وابتكار منظومة جديدة للدعم النقدي شملت مشروعات تكافل وكرامة وحياة كريمة وغيرها.