مصر الحديثة | تطور جديد في "التحرش بالفتيات".. النيابة العامة تعلن التحقيق مع "أحمد بسام زكي"

تطور جديد في التحرش بالفتيات.. النيابة العامة تعلن التحقيق مع أحمد بسام زكي

النائب العام,النيابة العامة,التحرش,المجلس القومي للمرأة,أحمد بسام زكي,التحرش بالفتيات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 22:13
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

تطور جديد في "التحرش بالفتيات".. النيابة العامة تعلن التحقيق مع "أحمد بسام زكي"

النائب العام
النائب العام

أعلنت النيابة العامة، السبت، إجراء تحقيقاتها مع المتهم أحمد بسام زكي، بالتحرش بالفتيات، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه، وحررت محضرًا بواقعة الضبط وعرضته والمتهم على النيابة المختصة، وجارٍ التحقيق معه.



 

كانت النيابة العامة، ذكرت مساء أمس، أن «وحدة الرصد والتحليل» بـ «إدارة البيان بمكتب النائب العام» تابعت عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى «أحمد بسام زكي» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام، لاتخاذ ما يلزم قانونًا.

 

اقرأ أيضًا| دار الإفتاء تستنكر جريمة التحرش: المسلم مأمور بغض البصر

 

ومن جانبها، قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الفتيات اللائي تعرضن للتحرش من أحمد بسام زكي، خائفات من تقديم البلاغات؛ خشية التشهير.

 

وأضافت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم السبت، أنها تواصلت مع مجموعة من الفتيات اللائي تعرضن للإيذاء والتحرش، مشيرةً إلى أنهن يتحدثون مع المجلس بأريحية ولكن بعهضن يخشى البوح بما تعرضن له لأهاليهن.

 

اقرأ أيضًا| إياد نصار يقترح حلا لأزمة قضايا الاغتصاب والتحرش الجنسي

 

وطالبت رئيس المجلس القومي للمرأة، أولياء الأمور احتواء فتياتهم الذين تعرضوا لهذا الموقف والتقدم ببلاغات رسمية من أجل الحصول على حقوقهن.

 

وأشارت إلى أن كل الملفات في مكتب النائب العام وهو قادر على التعامل بشكل يضمن حقوق الفتيات، ومكتب النائب العام يساند في مثل هذه القضايا.

 

وأكدت مايا مرسي أنه لن يتم ذكر أسماء الفتيات في الإعلام، وعليهن بمسارعة التقدم ببلاغات، مشيرة إلى أنه لو لم يأخذوا حقهم ممن انتهك عرضهم وتحرش بهم سيشعرون بالانهزام مدى الحياة.

 

اقرأ أيضًا| "سيبت البلد وهربت أنا وأهلي بسببه".. قصة أحمد بسام زكي "ابن الجامعة الأمريكية" المتهم بالتحرش

 

كما ناشدت الفتيات المضارين التقدم ببلاغات رسمية ليحصلن على حقوقهن، في ظل امتلاك مصر مظلة تشريعية كفيلة بمحاسبة المتهم.

 

وأردفت، تم رصد زيادة في جرائم التحرش الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بسبب الفراغ عند الشباب والفتيات نتيجة البقاء في المنازل بسبب جائحة كورونا.

 

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك شباب يتعرضون للتحرش والابتزاز إلكترونيًا على غرار الفتيات.