مصر الحديثة | منها اختصار جهات الاتصال.. تعرف على مميزات الـ" واتس آب" الجديدة 

كل ماتريد معرفته عن تحديثات الواتس اب

تويتر,فيس بوك,واتس آب,كورونا,جائحة كورونا,مميزات واتس آب,مميزات جديدة في واتسآب,الشركة المالكة لواتس آب

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 18:46
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

منها اختصار جهات الاتصال.. تعرف على مميزات الـ" واتس آب" الجديدة 

تطبيق واتسآب
تطبيق واتسآب

تصدر تطبيق الـ” واتس آب"، قائمة البحث في موقع التدوينات القصيرة" تويتر" خلال الساعات الماضية، حيث يبحث المستخدمون عن المميزات الجديدة في التطبيق.



 

وبحسب موقع البوابة الرقمية العالمية، فأن تطبيق المراسلات WhatsApp، أطلق تحديثًا تجريبيا جديدا لمستخدمي هواتف آيفون iPhone، والذي يضيف تحسينات على ميزة اختصار جهات الاتصال قيد العمل، إلى جانب إصلاح بعض الأخطاء العامة ووتحسينات Voice Over.

 

كما ذكر موقع "WABetaInfo"، ان تحديث واتساب لنسخة التطبيق على نظام التشغيل iOS، عددًا من التحسينات الرائدة، من بينها تغيير ألوان الفقاعة داخل محادثات WhatsApp، عن طريق استبدال لون الفقاعة الخضراء القديمة بلون بديل من درجات الأخضر أو حتى استخدام خاصية الوضع الداكن.

 

اقرأ أيضاً|مكالمات فيديو جماعية لـ8 أفراد.. مزايا جديدة الـ" واتس آب"

 

ويعمل التطبيق المملوك لشركة فيسبوك Facebook، على إضافة ميزة اختصارات جهات الاتصال عندما تكون في قائمة Share على آيفون، والتي تم اختبارها لفترة طويلة، وتسمح الخاصية بوضع اختصار لدردشة معينة لجهة اتصال معينة على واجهة المستخدم.

 

كما تتيح ميزة اختصارات جهات الاتصال، إمكانية الاطلاع على كل التغييرات التي تطرأ على أي شيء في حساب جهة الاتصال التي تم إنشاء اختصار لها، حيث أن الميزة ستعمل على تطبيق واتساب في إصدار نظام التشغيل iOS 13.6، كما يجلب التحديث الجديد دعما لخاصية Voice Over، التي تسمح بأرشفة الدردشة وإخراجها من الأرشيف بصورة سهلة.

 

كما سيستطيع مستخدمو واتساب، ارسال مجموعات مختلفة من الملصقات الجديدة في الأسابيع المقبلة ستشمل صورا متحركة عقب اطلاق التحديثات

 

اقرأ أيضاً|بالخطوات.. كيف تخفي حالة "واتساب" لغير المرغوب فيهم؟

 

وأشارت مواقع تقنية، إلى انه حتى اللحظة، تتم إضافة جهة الاتصال في التطبيق عن طريق حفظ رقم الهاتف، لكن واتساب يقدم الآن رموز “كيو آر” (QR) التي تسمح بتسجيل جهة الاتصال بسرعة. لهذا الغرض، يقدم التطبيق علامة تبويب جديدة في القائمة، وهي تعرض رمز “كيو آر” الخاص بك، أو تسمح لك بمسح رموز غيرك، ومن أجل ذلك يجب السماح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا.

 

وفي وقت سابق، حدثت الشركة المالكة للتطبيق،  خاصية" مكالمات الفيديو الجماعية" عبر الواتس آب، وذلك لمواطبة التطور السريع وإجراءات التباعد الاجتماعي التى فرضتها الدول للحد من إنتشار الفيروس.

 

ووفقاً لمواقع إخبارية أوروبية، نقلت عن المتحدث باسم واتساب، قوله:" على مدار جائحة كورونا رأينا أن استخدام مكالمات الصوت والفيديو قد ازداد بشكل كبير على التطبيق، لقد وسعنا مكالمات الصوت والفيديو لثمانية مشاركين من أجل مساعدة العائلات ومجموعات الأصدقاء على البقاء على اتصال في هذا الوقت العصيب، مع العلم بأن مكالماتهم الخاصة محمية من خلال التشفير التام".