مصر الحديثة | الجيش الليبي : جاهزون لصد أي هجوم على سرت

أكد الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر على جاهزيته للتصدي لأي هجوم على سرت من قبل الميليشيات الداعم

الغربية,الوقود,سوريا,اشتباكات,ساعات,ليبيا,عربية,هجوم,فتحي,العسكرية,سكاي نيوز,طرابلس,الجيش الليبي,تصريحات,حفتر,الجيش الوطني,خليفة حفتر,يد,مصر الحديثة

السبت 25 سبتمبر 2021 - 02:55
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

الجيش الليبي : جاهزون لصد أي هجوم على سرت

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أكد الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، على جاهزيته للتصدي لأي هجوم على سرت من قبل الميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق برعاية تركية.



 

يأتي هذا بعد ساعات من تداول أنباء تفيد بوقوع اشتباكات بين الميليشيات الموالية لوزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، والميليشيات الموالية لقائد المنطقة العسكرية الغربية التابعة للوفاق أسامة الجويلي.

 

وأرجعت وسائل إعلام تلك الاشتباكات إلى قيام عناصر تابعة لحكومة الوفاق بالقبض على مرتزقة يتبعون لميليشيات الجويلي، في منطقة ورشفانة.

 

إقرأ أيضاً : الجيش الليبي: العدو التركي اجتاح ليبيا برا وبحرا وجوا وسنرد بعنف

 

من جهته، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب إن الميليشيات تنشط لأجل غايات مختلفة، تتراوح بين الأيدولوجيات المتطرفة وتهريب الوقود والاتجار في البشر.

 

وأضاف خلال تصريحات نقلتها "سكاي نيوز عربية" أنه: "حينما يكون هناك من يريد تأمين البلاد، في ظل مساعي الجيش الوطني لدحر الإرهاب، تبادر الميليشيات إلى الاجتماع فيما بينها حتى تضمن استمرار الفوضى".

 

وتفيد التقارير باستمرار قدوم المسلحين والمرتزقة السوريين من سوريا إلى ليبيا عن طريق تركيا، بينما يتم تدريبهم على يد مهندسين وخبراء أتراك في طرابلس.