مصر الحديثة | أمريكا تحتل المركز الأول.. رسمياً وفيات" كورونا" تتجاوز ٧٠٠ ألف حول العالم

اخر احصائيات كورونا كحول العالم

امريكا,فيروس كورونا,كورونا في امريكا,كورونا حول العالم,اعداد مصابي كورونا,اعداد وفيات كورونا

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 22:22
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

أمريكا تحتل المركز الأول.. رسمياً وفيات" كورونا" تتجاوز ٧٠٠ ألف حول العالم

كورونا - أرشيفية
كورونا - أرشيفية

شهور طويلة من انتشار الوباء العالمي الجائح فيروس" كورونا" الذي حل بالعالم ليصيب قرابة ١٩ مليون شخصافي كافة الدول، حتى تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في دول العالم، حاجز الـ 700 ألف شخص، وفقا لإحصاءات وكالة "رويترز".



 

ووفقا للوكالة ان الولايات المتحدة تحتل المركز الأول بين الدول الأعلى من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا بنحو 160,290 حالة.

 

كما تأتي البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بنحو 96,096 شخصا، ثم الهند بنحو 39,820.

 

اقرأ ايضاً: لا حل سحري وطويلة الأمد.. تصريحات صادمة لـ” الصحة العالمية” بشأن جائحة” كورونا

 

وفي وقت سابق، قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية حول تطورات الوباء، إنه "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا".

 

من جانبه حث "مايك رايان"، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، كافة الدول، على التطبيق الصارم للتدابير الصحية، مثل ارتداء الكمامات والتزام التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وإجراء الفحوص.

 

ودعت منظمة الصحة العالمية، التي تعقد اجتماعا منذ الجمعة للمرة الرابعة من أجل إعادة تقييم تفشي فيروس كورونا، دول العالم إلى الاستعداد لجائحة "طويلة الأمد"، محذرة لجنة الطوارئ في المنظمة من أن "أمدها سيكون بالطبع طويلا جدا"، مؤكدة أن معظم سكان العالم يمكن أن يتأثروا، حتى أولئك الذين لا يقطنون في مناطق متضررة جدا" بالوباء.