مصر الحديثة | الثانوية العامة ٢٠٢٠.. غياب 42 طالب في امتحان العربي دور ثانٍ بالبحيرة

بدات اليوم امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بمادة اللغة العربية وسط حالة من الفرح بين الطلاب لسهولة الام

غياب 42 طالب في ملاحق العربى

السبت 25 سبتمبر 2021 - 02:33
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

الثانوية العامة ٢٠٢٠.. غياب 42 طالب في امتحان العربي دور ثانٍ بالبحيرة

بدأت اليوم امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بمادة اللغة العربية، وسط حالة من الفرح بين الطلاب لسهولة الامتحان وسط إجراءات احترازية.



 

وأكد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على تنفيذ كافه التعليمات الخاصة بضرورة حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بساعتين الساعة 8 صباحًا والصعود للجان الفرعية فى تمام الساعة 10 صباحًا، على أن يتم توفير أماكن مفتوحة بالدور الأرضى لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

 

وشدد سعد، بضرورة الحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وتجهيز سلة قمامة حديد يترك بها الكمامات التى يحضر بها الطالب للجنة والتخلص منها عن طريق المختصين، وتسليمه الكمامة الخاصة به كل يوم، والتأكد من استلام الطلاب لأدوات التعقيم، وأن يتم توزيع كراسات البوكليت على الطلاب.

 

وأشار إلى قيام رئيس اللجنة بنقل كل التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الإجابة للملاحظين، والتأكد من سلامة صناديق الأسئلة، وكيفية التعامل داخل اللجنة، وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية.

 

وقد انتهت أولى أيام الامتحانات وسط حالة من الهدوء، حيث أدى الطلاب الامتحان فى مادة اللغة العربية وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين الامتحان فى اليوم الأول 297 طالب وطالبة، قاموا بأداء الامتحان فى 19 لجنة، وتغيب منهم 42 طالب بنسبة حضور بلغت 86%.