مصر الحديثة | شاهد.. المتحدث العسكري ينشر فيلماً تسجيلياً بعنوان" محور المحمودية شريان الأمل"

نشر العميد اركان حرب تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الفيلم التسجيلى محور المحمودية شريان ا

القوات المسلحة,محور المحمودية,شريان الأمل في قلب الإسكندرية,تنفيذ محور المحمودية,السيسي يفتتح محور المحمودية

الخميس 4 مارس 2021 - 17:50
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

شاهد.. المتحدث العسكري ينشر فيلماً تسجيلياً بعنوان" محور المحمودية شريان الأمل"

محور المحمودية
محور المحمودية

نشر العميد اركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة،  الفيلم التسجيلى محور المحمودية شريان الأمل، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والذى تم أذاعته اليوم فى الافتتاحات التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك”.



 

واستطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تحقيق حلم محافظة الإسكندرية، فى تنفيذ أضخم مشروع قومى فى السنوات الأخيرة، وهو تطوير محور المحمودية، والذي شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تنفيذه بناءً على تخطيط متكامل يشمل إنشاء بعض المنشآت الخدمية على طول المحور، مع توفير وسائل النقل الجماعى، والعمل على تعظيم الاستفادة الاقتصادية منه.

 

اقرأ أيضاَ|رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة:ننفذ 12مشروع إسكان في الإسكندرية ونطور 8طرق

 

 

و قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إن مشروع محور المحمودية تم تنفيذه فى الإسكندرية خلال عامين مضيفا: أصبح لدينا مسار واضح لشبكة الطرق، واصبح يحافظ على المياه التي تدخل المحافظة، وقال: هذا المشروع تكلف 5.5 مليار جنيه وتم الانتهاء منه لخدمة المواطن المصرى فقط وهذا ما نقوم به في كل أماكن الجمهورية.

 

أكد أن مشروع محور المحمودية كان دائما في مخططات محافظة الإسكندرية وعندما أثير اثار النقاش والجدل وهل نستطيع تنفيذ هذا المشروع، والمشروع ينقل نقلة حضارية. 

 

 ويفتتح  الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية.

 

وتتضمن تلك المشروعات قطاع البترول، ومشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، كما يفتتح  مشروع تطوير محور المحمودية