مصر الحديثة | ماكرون في العراق:” أتيت لدعمه وقت التحديات والتأكيد على سيادته”

وصل اليوم الأربعاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد عاصمة دولة العراق وهي زيارته الأولى إلى العراق

بغداد,ماكرون,العرق,رئيس فرنسا,ماكرون يصل العراق,ماكرون يصل بغداد,زيارة ماكرون لبغداد

الأحد 25 يوليه 2021 - 18:44
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

ماكرون في العراق:” أتيت لدعمه وقت التحديات والتأكيد على سيادته”

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وصل اليوم الأربعاء، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى بغداد عاصمة دولة العراق، وهي زيارته الأولى إلى العراق، بهدف مساعدة هذا البلد على تأكيد "سيادته".



 

 

ووفقاً  لما نقلته "وكالة الأنباء العراقية"، فأن  الرئيس العراقي برهم صالح،  استقبل نظيره الفرنسي خلال زيارته التي تستغرق يوما واحدا، في قصر السلام في العاصمة بغداد.

 

وتأتي الزيارة وسط أزمة اقتصادية طاحنة، وانتشار فيروس كورونا، ما شكّل ضغطا هائلا على السياسة العراقية، ووصل "ماكرون" إلى بغداد قادما من بيروت حيث أمضى يومين. وسيمضي بضع ساعات في العراق حيث يلتقي أبرز المسؤولين هناك.

 

 

 

اقرأ أيضاَ|ماكرون: إغلاق الحدود لن يمنع تفشي كورونا بين الدول الأوروبية

 

ويعتبر الرئيس الفرنسي هو أول رئيس دولة يزور العراق منذ تعيين مصطفى الكاظمي رئيسا للحكومة في مايو، ولأسباب أمنية، لم تكشف الرئاسة الفرنسية عن الزيارة إلا في اللحظة الأخيرة، علما أن مسؤولين عراقيين أعلنوا عنها منذ أيام.

 

 

وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن سعادته بزيارة العراق واستعداد بلاده لتقديم الدعم وتطوير مجالات التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين.

 

 

وكتب في تغريدة على  حسابه عبر موقع التدوينات القصيرة” تويتر”،  بعد وصوله إلى العراق: "في بغداد، حيث يسعدني أن أزور العراق للمرة الأولى، أتيت لتقديم دعمنا للعراق في وقت التحديات".