مصر الحديثة |  الحصة الأولى عن حرب أكتوبر وفيروس كورونا.. انطلاق الدراسة بالمدارس وسط إجراءات احترازية  

انطلق اليوم السبت العام الدراسى الجديد 2020 ـ 2021 فى عدد من مدارس الجمهورية والتى بدأت الاستعدادات الدراسية

مصر,وزارة التربية والتعليم,محافظة الجيزة,محافظة القاهرة,نائب وزير التربية والتعليم,بدء العام الدراسي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 14:59
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

 الحصة الأولى عن حرب أكتوبر وفيروس كورونا.. انطلاق الدراسة بالمدارس وسط إجراءات احترازية  

بدء العام الدراسي
بدء العام الدراسي

انطلق اليوم السبت، العام الدراسى الجديد 2020 ـ 2021 فى عدد من مدارس الجمهورية، والتى بدأت الاستعدادات الدراسية قبل أسابيع، بتطهير وتعقيم المدارس والفصول للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث فرضت وزارة التربية والتعليم، إجراءات صارمة على المدارس مع انطلاق العام الدراسى الجديد، وشهدت الطوابير المدرسية التزام كبير من المدرسين والطلاب بارتداء الكمامات والتباعد بينهم.



 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بان أعمال التعقيم وتطهير تتم بصورة دورية، للحفاظ على أرواح وسلامة التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية، مشيرة إلى أن غرفة العمليات المركزية تتابع سير العملية التعليمية بالمدارس، للتأكد من انتظام الدراسة، ومعرفة الوضع الصحى بالمدارس، منوها إلى أن هناك خطط بديلة سيتم تنفيذها حال حدوث أى أزمات.

 

وتفقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، دورات المياه الخاصة بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، موجها بضرورة توافر أدوات التعقيم للطلاب حافظا على النظافة العامة للحماية من فيروس كورونا.

 

وقال نائب الوزير للطلاب: "كونوا عند حسن ظن أهاليكم ومعلميكم"، فيما شارك نائب الوزير الطلاب فى تحية العلم والنشيد الوطنى"، وداعب أحد الطالبات عن أنها مبسوطة ببداية العام الدراسي الجديد ام لا لترد عليه قائلة نفسي أطلع مدرسة وأعطى دروس للطلاب.

 

وأثناء تفقد نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين المدرسة، قام أحد معلمي المدرسة بقياس درجة حرارة الدكتور رضا، من خلال مسدس قياس الحرارة، وتبين أن درجة حرارته 35 درجة.

 

 

وفي خطأ غير مقصود ، من المعلم الذي قام بقياس درجة حرارة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، قبل دخوله لتفقد المدرسة وزيارته، حيث قال لنائب الوزير بعد محاولة استفساره عن درجة حرارته بعد قياسها له، أن درجة حرارة حضرتك 35 درجة، وهو ما أثار "ضحك" نائب الوزير لشؤون المعلمين، حيث قال مداعبا للمعلم ولجميع الحاضرين، "أنا هموت خلاص طالما درجة حرارتي 35 درجة".

 

اقرأ أيضاً|وزير التعليم يشرح خطة الحفاظ على الطلاب ويؤكد توزيع كواشف حرارية( فيديو)

 

 

وأكد نائب وزير التعليم، أن الوزارة لم تتلق  أى شكاوى خلال سير أول أيام الدراسة، مشيراً إلى أن هناك متابعة لحظية لسير اليوم الدراسي بمختلف المدارس، لوضع السيناريوهات المحتملة حال حدوث أى معوقات تؤثر على العملية التعليمية.

 

 

وأوضح حجازي، أن غرفة العمليات المركزية تتابع سير العمل بجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن الوضع الصحى بالمدارس جيد للغاية، ولا يوجد أى أزمات تواجه سير الدراسة حتى الأن.

 

وشارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة طلبة مدرسة الشهيد أسامة محمد الثانوية بالطالبية، طابور الصباح، اليوم، فى أول يوم دراسى فى العام الجديد، حيث أكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر انتشار فيروس كورونا، مطالبا الطلاب بضرورة النظافة الشخصية وغسل الأيدى بالماء والصابون.

 

وتحدث راشد للطلبة خلال طابور الصباح، عن نصر أكتوبر العظيم وكيف عبرت مصر وتغلب جنودها وشعبها على العدو، مؤكدا أن مصر ستستمر فى التقدم والنمو والازدهار بسواعد أبنائها.

 

فيما خصصت مدارس محافظة القاهرة الحصة الأولى للحديث عن حرب أكتوبر المجيدة، والنصر الذى حققته مصر على العدو بسيناء، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن حرب اكتوبر وتوعية الطلبة بأهميتها وغرس روح الوطنية وحب الوطن بهم.