مصر الحديثة | مدبولي: رفع أجور المعلمين في يناير وطرح 7 مجمعات صناعية لتوفير فرص عمل للشباب

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءإن هناك مشروعا قوميا كبيرة لدعم قطاع الصناعة وهو إنشاء مجمعات

مصر,رئيس الوزراء,مدبولي,زيادة أجور المعلمين,طرح مشروعات للشباب

السبت 28 نوفمبر 2020 - 15:53
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

مدبولي: رفع أجور المعلمين في يناير وطرح 7 مجمعات صناعية لتوفير فرص عمل للشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ هناك مشروعاً قومياً كبيرة لدعم قطاع الصناعة، وهو إنشاء مجمعات صناعية في 12 محافظة، موضحا أنّ وزارة الصناعة والتجارة نفذت 13 تجمعا، بهدف إتاحة أماكن وفرص عمل جديدة للشباب وصغار المصنعين، للحصول على الورش والمصانع.



 

 

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر مجلس الوزراء، أنّ التراخيص ستكون جاهزة بمجرد التقدم لحجز الوحدات الصناعية، لافتا إلى أنّ المتقدم يحصل على رخصة العمل والتشغيل الخاصة بالنشاط، لمساعدته على استخراج السجل الصناعي والبطاقة الضريبية، وجرى طرح أول 7 مجمعات من المجمعات الـ13.

 

أوضح  أنَّه من المنتظر تطبيق قانون رفع الأجور للمعلمين اعتبارًا من يناير 2021، أي في خلال شهرين من الآن.

 

 

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا بحضور وزراء التربية والتعليم والمالية والصناعة، لإعلان نتائج اجتماع الحكومة وعلى رأسها الإعلان عما حدث في أول أيام الدراسة.

 

 

وكانت الحكومة استهلت اجتماعها، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بتقديم التهنئة للقوات المسلحة والشرطة بمناسبة تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وكلية الشرطة.

 

 

وأشار رئيس الوزراء إلى سعادته وشعوره بالفخر والاعتزاز عند حضور الاحتفالات الخاصة بتخريج الدفعات الجديدة التى تنضم إلى صفوف القوات المسلحة والشرطة، وما شهده من قوة ولياقة يتميز بها هؤلاء الخريجين، الذين يذودون بأرواحهم فداءً لرفعة واستقرار بلدهم، ويحمون حدودها، ويضبطون الأمن الداخلي لها، ما يدعو إلى الاطمنئان على حاضر مصر ومستقبلها.

 

 

وجدد رئيس الوزراء، تأكيد أهمية الحفاظ على استقرار الوطن، وضرورة العمل على رفع وعي المواطنين بأهمية ذلك، لافتا إلى أنَّه دون استقرار الوطن لن نستطيع تحقيق أي تقدم في مختلف مناحي الحياة.

 

اقرأ أيضاً|مدبولي:إقامة مشروعات بالمحافظات على غرار "الأسمرات" و"بشاير الخير" و400مليون جنيه شهرياً لتطوير العشوائيات

 

 

 

ولفت إلى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمر، على أنّه لن يستطيع أحد النيل من هذا الوطن من الخارج، قائلا: "مصر تمتلك جيش قوي"، مشيرا إلى محاولات التشكيك والاتهامات، وكذا حروب الشائعات، التي تحدث في الداخل، ما يستدعي العمل على رفع الوعي لدى المواطنين، باعتبار ذلك هو أهم سلاح للمواجهة حاليا.

 

 

وفي هذا الصدد، وجّه رئيس الوزراء بأهمية العمل على أن تتضمن المناهج الدراسية ما يسهم في غرس القضايا الوطنية في النشء، وكذا توعيتهم بما يدور حولهم، سواء داخليا أو خارجيا، مشيرا كذلك إلى أهمية تضمين المناهج الدراسية رسائل توعوية وارشادية بشأن ضبط النمو السكاني، وهو هدف تسعى الدولة لتحقيقه.

 

 

واستعرض اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، الترتيبات الجارية استعدادا للظروف الجوية الطارئة، إذ جدد رئيس الوزراء التأكيد على اتخاذ الاجراءات الاحترازية على ضوء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف، والمنتظر أن تشهدها البلاد في الفترة من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر.

 

 

وأكّد رئيس الوزراء ضرورة متابعة الجهات المعنية لآخر التحديثات لتوقعات حالة الطقس يوميا، من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي، ومتابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الموقع الرسمي للهيئة ema.gov.eg.

 

 

وفيما يتعلق بمتابعة آخر المستجدات الخاصة بانتشار فيروس كورونا، أشار رئيس الوزراء إلى أنّ التقارير أظهرت أن أعداد المصابين بالفيروس تأخذ المنحى التصاعدي مرة أخرى، ما يدعو إلى الاستمرار في الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وأهمية ارتداء الكمامات في مختلف المواقع والأماكن العامة، ووسائل النقل الجماعي، موجها بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، حفاظا على الصحة العامة لجميع المواطنين.