مصر الحديثة | "كفر الشيخ" تمنح باحثة درجة الماجستير عن رسالة "تحسين الآداء المدرسي" ونجليها يقدمان التهنئة

ناقشت كلية التربية بجامعة كفر الشيخ رسالة ماجستير مقدمة من الباحثة مني السيد محمد عبد الله المغازي رئيس قسم

مصر,جامعة كفر الشيخ,رسالة ماجيستير في جامعة كفر الشيخ,كلية التربية جامعة كفر الشيخ

السبت 28 نوفمبر 2020 - 15:28
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

"كفر الشيخ" تمنح باحثة درجة الماجستير عن رسالة "تحسين الآداء المدرسي" ونجليها يقدمان التهنئة

الباحثة خلال مناقشتها الرسالة
الباحثة خلال مناقشتها الرسالة

ناقشت كلية التربية بجامعة كفر الشيخ، رسالة ماجستير مقدمة من الباحثة مني السيد محمد عبد الله المغازي، رئيس قسم تكافؤ الفرص بإدارة بلطيم التعليمية، بعنوان "تحسين الآداء المدرسي بمرحلة التعليم الاساسي، فى ضوء متطلبات مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية" دراسة ميدانية بمحافظة كفر الشيخ"، ومنحت الباحثة درجة الماجيستير بامتياز مع التوصية بطبع الرسالة وتداولها بين الجامعات المختلفة.



 

وقدمت الباحثة، عرضاً وافياً حول الرسالة ودراستها الميدانية، مشيرة إلى ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع في العملية التعليمية، حيث أن التعليم لا غنى عنه لتحقيق أهداف التنمية في المجتمع، وأنه الوسيلة الرئيسية لتحقيق المساواة بين الجميع، ويعتبر تطوير التعليم الاساسي وتحسين جودته أمراً حتمياً، من أجل تحديات العصر، حيث أنه الحلقة التي يبنى عليها النجاح في المراحل التعليمية التالية، ويتجسد فيها المضمون الحقيقي للتعليم.

 

 

وقالت الباحثة، إن هناك كثير من المحاولات لتطوير التعليم الأساسي وإتاحة الفرص، وزاد الإهتمام بتحسينه بالفكر الأكاديمي، لأنه لا يحدث تقدم إلا من خلال مخرجات وعمليات تحسين الأداء المدرسي الأساسي، مشيرة إلى غياب الثقافة التنظيمية في بعض المدارس، منها تفويض السلطات وتدريب العاملين وتمكينهم وصعوبة الاتصال بين المستويات المختلفة.

 

 

ومنحت لجنة المناقشة والإشراف، الباحثة درجة الماجستير، بامتياز، مع التوصية بطباعة الرسالة وتداولها بين الجامعات، ما جعل القاعة تضج بالزغاريد.

 

اقرأ أيضاً|من السبت.. ارتداء "الكمامة" شرط لدخول جامعة كفر الشيخ لمواجهة” كورونا”

 

 

تشكلت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور السعيد السعيد بدير، استاذ التربية والادارة التعليمية بكلية التربية، جامعة كفر الشيخ، مشرفاً ومناقشاً، الدكتور رمضان السعودي، استاذ التربية المقارنة بكلية التربية، جامعة كفر الشيخ، مشرفاً ومناقشاً، الدكتور عبدالعزيز داوود، استاذ ورئيس قسم التربية المقارنة بتربية كفر الشيخ، رئيساً ومناقشاً داخلياً، الدكتورة فاطمة بهنسي، استاذ التربية المقارنة المتفرغ بجامعة الإسكندرية، مشرفاً خارجياً، وسط حضور ذويها وأقاربها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

 

يذكر أن الباحثة أماً لضابطي شرطة يعملان بمديريتي أمن مطروح وشرم الشيخ، وجرى تكريمهما من وزير الداخلية على تميزهما في العمل في وقت سابق.

 

وتقدم الرائد احمد رجب والنقيب مصطفى رجب، ابنيها، بالتهنئة والشكر والعرفان لها على ما بذلته من جهد معهما طوال حياتهما، مؤكدين أنها كافحت لأجلهما.