مصر الحديثة | جامعة الأزهر تبدأ تسكين الطلاب بالمدن الجامعية وتقليل الاغتراب

أعلنت جامعة الأزهر بدء تسكين طلاب وطالبات الفرق النهائية بكليات الجامعة بالقاهرة بداية من يوم الأحد القادم 25ج

الأزهر,جامعة الأزهر,تقليل الاغتراب بالأزهر,تسكين طلاب الأزهر

السبت 28 نوفمبر 2020 - 16:29
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

جامعة الأزهر تبدأ تسكين الطلاب بالمدن الجامعية وتقليل الاغتراب

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر بدء تسكين طلاب وطالبات الفرق النهائية بكليات الجامعة بالقاهرة بداية من يوم الأحد القادم 25 من أكتوبر الجاري، موضحة أن تسكين المرحلة سيكون للطلاب والطالبات الحاصلين على تقدير ممتاز.



 

 

كما أوضح البيان أنه سوف يعلن تباعًا عن موعد تسكين المرحلة الثانية عقب الانتهاء من تسكين طلاب المرحلة الأولى. وأهابت الجامعة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة فى سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا؛ من خلال ارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعى خلال عملية التسكين.

 

 

وأكد المركز الإعلامي للجامعة، أنه تقرر بدء تسكين طلاب وطالبات الفرق النهائية بكليات القاهرة، الحاصلين على تقدير ممتاز، طبقًا للجدول المعلن مع الالتزام بكافة التعليمات الواردة بجدول التسكين.

 

 

وأوضح أنه على الطالب أو الطالبة المقبول بالسكن استكمال البيانات، وملئ استمارة الإلتحاق بالمدن الجامعية، والتوجه إلى المدينة محل السكن بالإعلان، وأنه سيتوالى الأعلان عن جداول التسكين لباقي التقديرات والفرق تباعًا.

 

وفي نفس السياق قال الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق، إنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب والتحويلات الورقية للطلاب المستجدين، يوم الاثنين 25 من أكتوبر الجاري.

 

 

وأضاف "فرج"، الخميس، أن باب تقليل الاغتراب  والتحويل الإلكتروني للطلاب المستجدين مستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل، بكليات القاهرة والأقاليم، عدا كليات القمة، مشيراً إلى أن تقليل الاغتراب لا يطبق على كليات القمة "طب ـ طب أسنان ـ هندسة ـ صيدلة"، وشروطه بالنسبة للطالبات تختلف عن الطلاب.

 

 

ولفت "فرج" إلى أن التوزيع الجغرافي قسّم كليات جامعة الأزهر إلى ثلاثة قطاعات "الوجه البحري ـ القبلي ـ القاهرة"، مشيرا إلى أن هذا التقسيم سيُطبق على الطلاب فقط دون الطالبات.

 

 

وكشف مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق، أنه يحق للطالبة التحويل من منطقة إلى أخرى طالما كانت حاصلة على الحد الأدنى للكلية التي تريد التحويل إليها، ولم تكن مرشحة بإحدى كليات القمة.

 

 

اقرأ أيضاً|جامعة الأزهر تبدأ امتحانات التصفية في جمع الكليات بالقاهرة والأقاليم

 

 

ولفت فرج إلى أنه يحق للطالب التحويل الورقي من كلية إلى أخرى داخل نطاقه الجغرافي فقط طالما كان حاصلا على الحد الأدنى للكلية التي يريد التحويل إليها.

 

 

وأوضح مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق، أنه يجب على الطلاب الراغبين في التحويل التقدم بأوراقهم إلى الكلية الراغبين في التحويل منها ودفع المصروفات، وبعد ذلك إبلاغ المسؤولين برغبتهم في التحويل إلى كلية أخرى وملء طلب التحويل، وبعد ذلك تتولى الكلية إرسال ملف المُحولين إلى الكليات الأخرى.

 

 

وأشار فرج، إلى أنه حدث خطأ بالأمس في موقع التنسيق، وتم فتح باب التحويل بالخطأ وهو خاص بتنسيق عام 2016، وتم غلقه على الفور.