مصر الحديثة | عاجل.. الحكومة تنفي إلغاء امتحانات "الميد تيرم" وتؤكد الجامعات مستعدة لعقده

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء منذ قليل ما تردد عن صدور قرار بإلغاء امتحانات الميدتيرم بالجامعات تزامنا

مصر,التعليم العالي,الحكومة تنفي,امتحانات الميدترم

السبت 25 سبتمبر 2021 - 01:41
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

عاجل.. الحكومة تنفي إلغاء امتحانات "الميد تيرم" وتؤكد الجامعات مستعدة لعقده

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، منذ قليل، ما تردد عن صدور قرار بإلغاء امتحانات "الميدتيرم" بالجامعات تزامناً مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.



 

 

وقال المركز، في بيان صادر عنه منذ قليل: "انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء امتحانات "الميدتيرم" بالجامعات تزامناً مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء".

 

 

ونقل "إعلامي الوزراء" عن الوزارة قولها: "لا صحة لصدور قرار بإلغاء امتحانات "الميدتيرم" بالجامعات تزامناً مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن".

 

اقرأ أيضاً|رئيس جامعة دمنهور يتفقد سير لجان امتحانات الفرق النهائية (صور)

 

 

وشددت الوزارة، لـ"إعلامي الوزراء"، على عقد الامتحانات في مواعيدها المقررة، وفقاً للخريطة الزمنية المعلن عنها مسبقاً، مُشيرةً إلى استعداد كافة الجامعات لإجراء الامتحانات سواء ورقياً أو إلكترونياً من خلال المنصة التعليمية، مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

 

 

وتابع: "وفي السياق ذاته، فإن هناك لجان متابعة يومية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب في الجامعات على مستوى الجمهورية، وكذلك يتم التشديد على الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة أفراد المنظومة التعليمية".

 

 

وواصل: "وفي النهاية، نناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg)".