مصر الحديثة |  الصحة تعلن ارتفاع معدل الشفاء من كورونا لـ89%..وتؤكد تدريب القوى البشرية  

كشفت احصائيات وزارة الصحة والسكان عنارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا فبحسب تقارير وزارة الصحة اليومية

مصر,وزارة الصحة,فيروس كورونا,كورونا في مصر,معدلات الشفاء من كورونا

الأحد 17 يناير 2021 - 21:38
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

 الصحة تعلن ارتفاع معدل الشفاء من كورونا لـ89%..وتؤكد تدريب القوى البشرية  

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت احصائيات وزارة الصحة والسكان، عن  ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا، فبحسب تقارير وزارة الصحة اليومية الخاصة بمستجدات الفيروس وصلت نسبة الشفاء من الفيروس الى 89.1%.



 

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان على استعداد الدولة التام لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد واى سيناريو سئ، مشيرة إلى تدريب القوى البشرية على تطبيق البروتوكولات العلمية لعلاج حالات الإصابة بالفيروس واتباع إجراءات معايير مكافحة العدوى، والتأكد من توفير مخزون استراتيجي كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى زيادة عدد مقاعد الخط الساخن (١٠٥) إلى ٨٠٠ مقعد باللغتين العربية والإنجليزية بهدف سرعة الرد على استفسارات المواطنين.

 

 

اقرأ أيضاً|مستجدات كورونا في مصر.. تسجيل 363 إصابة جديدة و13 حالة وفاة

 

 

وأوضحت الوزارة أنه يتم تحديث بروتوكول العلاج الخاص بحالات فيروس كورونا بشكل مستمر ومتابعة الالتزام بتطبيق بروتوكولات العلاج من خلال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، مشيرة إلى استمرار تفعيل 27 غرفة عمليات متصلة بغرفة العمليات المركزية للمراقبة والاستجابة السريعة لحالات الإصابة.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 122 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102390 حالة حتى اليوم.

 

 

وكشفت عن تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.