مصر الحديثة | رسمياً.. تأجيل 3 مباريات لفريق الأهلي تعرف على السبب

قال مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم باتحاد الكرة إن خوض ا

مصر,كأس العالم,النادي الأهلي,فريق الأهلي,تأجيل مباريات للأهلي

الخميس 4 مارس 2021 - 16:55
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

رسمياً.. تأجيل 3 مباريات لفريق الأهلي تعرف على السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مازن مرزوق ، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم باتحاد الكرة، إن  خوض الدوري من دورين وبدون لاعبي المنتخب الأولمبي خلال فترة الأولمبياد، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن هذا القرار مهما كانت الضغوطات، كاشفا أنه سيتم تأجيل 3 مباريات لفريق الأهلي بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.



 

وقال مازن مرزوق: "نادي إنبي اعترض خلال الاجتماع على خوض المباريات بدون لاعبي المنتخب الأولمبي في فترة الأولمبياد، وتم رفض الاعتراض، ودور الـ32 لكأس مصر في مارس بدون اللاعبين الدوليين".

 

وأضاف: "وضعنا شروط للمسابقة بأنه في حالة تعذر إقامة المباريات لظروف مثل كورونا، فسيتم إلغاء الدوري حال عدم خوض نصف عدد المباريات، وسيتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية، حتى لا يتكرر اللغط مثل فترة التوقف الطويلة بسبب كورونا الموسم الماضي، وحال تساوي فريقين في النقاط هنروح للمواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف".

 

 

اقرأ أيضاً|إصابة لاعب الأهلي أحمد بيكهام وزوجته بفيروس كورونا

 

 

  وهنأ نادي بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، النادي الأهلي إثر فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف.

 

وكتب بطل أوروبا، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من البايرن بطل أوروبا إلى الأهلي بطل إفريقيا، تهانينا لكم على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، نراكم في كأس العالم للأندية مطلع فبراير المقبل".

 

وأحرز هدفي الأهلي في الزمالك كل من عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة، بينما أحرز للزمالك قائده محمود عبدالرازق شيكابالا هدفه الوحيدة، ليتوج الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد غياب استمر 7 سنوات، عندما أحرز البطولة، بعد التغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في عام 2013.