مصر الحديثة | انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالإسكندرية والمحافظ ينتقل ويدفع بـ4 سيارات إسعاف

شهدت منطقة محطة مصر منذ قليل انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بحي وسط الإسكندرية فيما يجري رفع الأنقاض بحث

مصر,انهيار عقار,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,انهيار عقار بالإسكندرية

الأحد 25 يوليه 2021 - 17:49
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالإسكندرية والمحافظ ينتقل ويدفع بـ4 سيارات إسعاف

جانب من انهيار عقار الإسكندرية
جانب من انهيار عقار الإسكندرية

شهدت منطقة محطة مصر، منذ قليل، انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بحي وسط الإسكندرية، فيما يجري رفع الأنقاض، بحثا عن ضحايا أو مصابين.



 

 

تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، بلاغا يفيد بسقوط عقار بشارع الفردوس المجمع بمحطة مصر، بجوار السكة الحديد، ولم يتضح وجود ضحايا من عدمه.

 

 

انتقل مسؤولو الحي وضباط قسم شرطة محرم بك وقوات الحماية المدنية و4 سيارات إسعاف، إلى موقع الحادث.

 

 

وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم مكون من 4 طوابق، وجرى وضع حواجز حديدية حول العقار، حفاظا على سلامة المارة، ورفع الأنقاض بحثا عن ضحايا.

 

ووجه  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية، وكل الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية، وتم التوجه إلى مكان الحادث، للوقوف على مستجدات الوضع على أرض الواقع.

 

 

وبحسب بيان محافظة الإسكندرية، ورد بلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، عن انهيار العقار رقم 16 شارع الفردوس -أرضي وثلاث أدوار متفرع من شارع منشا- محرم بك، بنطاق حي وسط.

وتبين أن العقار متفرع من شارع منشا بمنطقة محرم بك بنطاق حي وسط، وهو قديم مأهول بالسكان، مكون من دور أرضي و3 أدوار، مؤكدا أنه صادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000.

 

اقرأ أيضاً|النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة انهيار عقار طنطا

 

وعلى الفور، كلف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف، ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بالمنطقة، لاستخراج قاطني العقار من تحت الأنقاض، والذي اتضح من التقرير الأولى وجود أسرتين به.

 

 

وأشار المحافظ إلى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما دفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين، وعمل كردونا بجميع الشوارع المحيطة بالعقار؛ حماية لأرواح المواطنين.

 

 

وتناشد محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم، ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخرى.