مصر الحديثة | وزيرة الثقافة تفتتح  الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي

انطلق حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي مساء اليوم بعرض الفيلم البريطاني الأب إخراج فلوريان

مصر,مهرجان القاهرة السينمائي,وزيرة الثقافة,الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء 11 مايو 2021 - 19:46
رئيس مجلس الإدارة
أ.د. راندا رزق
رئيس التحرير
جمال أبو الفضل

وزيرة الثقافة تفتتح  الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

انطلق حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، مساء اليوم، بعرض الفيلم البريطاني "الأب"، إخراج فلوريان زيلر، حيث افتتحت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، المهرجان، ويخصص المهرجان، غدا الخميس عرضا ثانيا لـ"الأب"، في التاسعة مساء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى عرض ثالث في التاسعة مساء الجمعة، بمسرح WE، حتى يتيح لجمهور القاهرة الذي لم يتمكن من حضور حفل الافتتاح، أن يستمتع بمشاهدة الفيلم.



 

 

واختار مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان تامر حسني، لتقديم حفل افتتاح المهرجان المقرر إقامته فى دار الأوبرا المصرية.

 

 

وقدم حسني، أغنية بعنوان "الدنيا فيلم" والتي يتعاون فيها مع الشاعرة منة القيعي، والموزع والمنتج الموسيقي اللبناني الكبير جان ماري رياشي، بينما يلحنها الفنان إيهاب عبدالواحد.

 

 

اقرأ أيضاً|الـ"هيب هوب" مهرجان لتنمية مهارات الطلاب في جامعة حلوان

 

 

وقال محمد حفظي رئيس النسخة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، إنه منذ ظهور وباء فيروس كورونا، يعرفون جيدًا أنهم سينظمون دورة في ظروف خاصة، وتعلموا من المهرجانات السابقة، واتبعوا إجراءات وزارة الصحة والسكان.

 

وناشد رئيس النسخة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، الجميع بحضور الفعاليات وعدم الخوف، لأنهم يلتزمون بالإجراءات الاحترازية، وجرى تقليل عدد الحضور إلى 50%، موضحا أن الأماكن محدودة، ولكن الكثير من الأفلام أجلت بسبب الجائحة، مشيرا إلى أن المهرجان به 84 فيلما جيدا.

 

 

وأوضح أن هناك مشاركة مصرية جيدة، حيث تشارك 3 أفلام طويلة، و7 أفلام أخرى ما بين التسجيلي والقصير، وغيرها، وهناك تنوع وأفلام جيدة.